المدونات للربح
أصبح التدوين وسيلة شائعة بشكل متزايد لأصحاب المشاريع لكسب العيش عبر الإنترنت أثناء القيام بشيء يستمتعون به حقًا. في كثير من الحالات ، يمكن للمدونين الاستفادة من القليل من الجهد. قد يكون هناك قدر كبير من العمل في البداية مع تصميم طريقة لكسب الإيرادات وتعزيز موقع الويب ، ولكن بمجرد إنشاء ذلك ، فإن الحفاظ على المدونة مع النشرات المنتظمة قد يكون كافيًا للحفاظ على العائدات المتدفقة. اثنان من أكثرها شيوعًا تتضمن طرق تحقيق الربح من المدونات طرق الإعلان. يشمل هذا الإعلان باستخدام AdSense وتأمين معلنين مستقلين. ستناقش هذه المقالة هاتين الطريقتين للإعلان على مدونة.
باستخدام AdSense لتوليد الإيرادات
يعد استخدام AdSense أحد أكثر الطرق شيوعًا للمدونين لتحقيق عائد من مدونتهم. هذه الطريقة شائعة جدًا لأنها بسيطة جدًا أيضًا. AdSense هو برنامج تقدمه Google حيث يوافق المدونون على وجود إعلانات على مواقعهم على الويب ويتم تعويضهم عندما ينقر المستخدمون على هذه الإعلانات.
يتعين على المدونين ببساطة إنشاء مدونة وإرسال عنوان موقع الويب الخاص بالمدونة بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى لتقديم طلب للمشاركة في AdSense. بمجرد الموافقة على مدونة ، يتم إعطاء المالك رمزًا ، يمكنهم ببساطة نسخ ولصق لعرض الإعلانات على مدونتهم.
ثم تقدم Google إعلانات مناسبة في كل مرة يتم فيها الوصول إلى المدونة. كلما أمكن ، ترتبط الإعلانات المعروضة على المدونة ارتباطًا وثيقًا بمحتوى المدونة لأن Google تزحف إلى موقع الويب مسبقًا لتحديد الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى.
يمتلك أصحاب المدونة بعض القدرة على وضع قيود على أنواع الإعلانات التي قد تظهر على المدونة على سبيل المثال ، يمكن لمالك المدونة تحديد إعلانات للبالغين لا تظهر في المدونة وستقوم Google بتصفية هذه الإعلانات.
كيف تولد الإعلانات على مدونة الإيرادات
يستخدم العديد من المدونين الإعلانات على مدوناتهم لتحقيق الربح. تعد طريقة الإعلان هذه أكثر صعوبة من استخدام AdSense ، ولكنها يمكن أن تكون أكثر فائدة من الناحية المالية للمدون.
تشبه طريقة الإعلان هذه نوع الإعلان المستهدف الذي يشاهد غالبًا في المجلات. على سبيل المثال غالبًا ما تعرض المجلات الخاصة بالآباء إعلانات تجذب الآباء مثل إعلانات الألعاب أو ملابس الأطفال أو الأطعمة الشائعة لدى الأطفال.
وبالمثل ، قد تعرض مجلة للعدائين إعلانات للأحذية أو الملابس الرياضية أو السباقات أو معدات التدريب. في هذه الحالات ، يدفع المعلنون مقابل المساحات الإعلانية في المجلة على أمل أن يتم جذب جمهور المجلة لشراء المنتجات أو الخدمات بعد مشاهدة هذه الإعلانات.
يمكن لمالكي المدونات استخدام هذا النوع من الإعلانات ، ولكن قد يكون من الصعب العثور على معلنين راغبين ومع ذلك هناك بعض العوامل التي قد تجعل المعلن أكثر استعدادًا لظهور إعلان على مدونة.
أحد أهم العوامل للمعلنين هو مقدار الزيارات التي تتلقاها المدونة هذا أمر مهم لأن المعلنين الذين يدفعون مقابل المساحة الإعلانية هم أكثر عرضة للاستثمار في مدونة ذات حركة مرور عالية من مدونة ذات حركة مرور قليلة جدًا.
عامل آخر مهم للمعلنين هو تركيز المدونة من المرجح أن يشتري المعلنون مساحة إعلانية من مدونة تركز بشكل خاص على اهتمام الجمهور المستهدف للمعلن مثل الأمثلة المذكورة سابقًا في المجلات للآباء والعدائين، يرغب المعلنون في الإعلان على مدونة تصل بالفعل إلى نفس الجمهور المستهدف.
قد يتم تعويض المدونين الذين يستخدمون الإعلانات على موقعهم الإلكتروني بعدة طرق مختلفة. قد يدفع بعض المعلنين رسومًا محددة للإعلان ليتم تشغيله على موقع الويب لفترة زمنية محددة أو لعدد محدد من مشاهدات الصفحة.
هذا يعني أن المعلن قد يشتري مساحة لعدد محدد من الأيام أو الأسابيع أو الأشهر أو قد يشتري مساحة لعدد معين من المرات التي يتم فيها عرض الإعلان لزوار الموقع.
وبدلاً من ذلك قد يختار المعلن تعويض المدون وفقًا لعدد مرات حدوث إجراءات محددة قد يشمل ذلك المستخدمين الذين ينقرون على الإعلان أو المستخدمون الذين يقومون بالشراء بعد النقر فوق الإعلان يجب تحديد نوع التعويض المقدم مسبقًا بين المدون والمعلن لتحديد طريقة دفع عادلة.
تعليقات
إرسال تعليق